قرر الدولي المغربي أشرف حكيمي، مدافع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الطعن أمام محكمة النقض ضد قرار إحالته إلى المحكمة الجنائية، وذلك بعد أسبوع واحد من تأكيد محكمة الاستئناف في فرساي إدانته بتهمة اغتصاب شابة في فبراير 2023.

 


وجاء خطوة محامي حكيمي بتقديم هذا الاستئناف كمسعى أخير لنقض قرار غرفة التحقيق الصادر في نهاية فبراير الماضي، والذي أيدته محكمة الاستئناف الجمعة الماضية، معلنة في بيان لها وجود أدلة كافية تبرر مثول اللاعب أمام المحكمة الجنائية لإقليم "أو دو سين"، وذلك بحسب صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية.

 

 

ويأتي هذا التطور القانوني المتسارع في خضم مشاركة النجم المغربي في منافسات كأس العالم 2026، حيث يحمل شارة قيادة منتخب "أسود الأطلس" الذي نجح في التأهل إلى دور الـ 32، وتنتظره مواجهة مرتقبة وقوية أمام المنتخب الهولندي

 

ورغم حساسية الموقف، سارع حكيمي بالرد عبر حسابه على منصة "إكس" مؤكدًا ترقبه الشديد للمحاكمة حيث صرح: "لقد اخترت الصمت لسنوات، واعتقدت أن الحفاظ على كرامتي، والتحلي بالصبر، والثقة في العدالة سيسمح باتخاذ القرارات الصحيحة. لكن اليوم، تُروى قصة لا تخصني على حساب عائلتي وحياتي، وقبل كل شيء، على حساب الحقيقة. أشعر أحيانًا أنني أصبحت هدفًا سهلًا، لكنني كنت أنتظر هذه المحاكمة منذ اليوم الأول، والآن أنا أنتظرها بفارغ الصبر.. وأخيرًا، سأتمكن من التحدث".

 

ورغم ثقل القضية، أبدى معسكر المنتخب المغربي دعمًا مطلقًا لقائدهم في المونديال، إذ أكد المدرب محمد وهبي بعد مواجهة إسكتلندا أن حكيمي يمر بحالة ممتازة قائلًا: "أشرف حكيمي يبدو في حالة جيدة جدًا، وهو مغمور بالسعادة. نحن جميعًا نقف خلفه، وقد قدم مباراة رائعة. نحن هادئون للغاية، وهو تحديدًا هادئ جدًا تجاه هذا الأمر، وقد شعرت بأنه يمر بحالة من السلام الداخلي".

 

وهو ما أيده حارس المرمى البديل منير المحمدي بعد بضعة أيام بقوله: "الجميع هنا يدعم أشرف؛ إنه قدوتنا في المغرب، وسنظل دائمًا خلفه مهما حدث".