أشاد محمد أبو تريكة، نجم منتخب مصر السابق، بأداء عدد من لاعبي المنتخب الوطني خلال مواجهة إيران التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم.
وكان منتخب مصر قد نجح في التأهل إلى دور الـ32 للمرة الأولى في تاريخه، بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة السابعة خلف منتخب بلجيكا بفارق الأهداف، ليضرب موعدًا مع منتخب أستراليا في الدور المقبل.
وفي تصريحات عبر قناة "بي إن سبورتس"، قال أبو تريكة: "زيزو شعر بالحزن من حديثي في المباراة السابقة عندما قلت إنه بدا عليه الانزعاج خلال مشاركته كبديل أمام نيوزيلندا، لذلك أفضل أحيانًا عدم التواجد في تحليل مباريات منتخب مصر حتى لا يفهم كلامي بشكل خاطئ".
وأضاف: "جميع اللاعبين بمثابة إخوتي، وكان قصدي أن زيزو يجب أن يستمتع باللعب في كأس العالم، فهو لاعب كبير ويمتلك خبرة وضغوطًا كبيرة بحكم لعبه في أكبر ناديين بالعالم العربي، الزمالك والأهلي".
وأشار أبو تريكة إلى أداء عمر مرموش قائلًا: "سعيد بمستواه اليوم، هذا هو مرموش المعروف، وسيكون له دور مهم، ويجب أن يكون هناك انسجام أكبر بينه وبين محمد صلاح داخل الملعب".
واختتم تصريحاته قائلًا: "من المهم أن يوزع منتخب مصر مجهوده خلال المباريات، وألا يعتمد على الاندفاع طوال الوقت، بل يجب أحيانًا التحكم في إيقاع اللعب وتوفير الطاقة".
ويُذكر أن منتخب مصر تأهل إلى دور الـ32 من بطولة كأس العالم لأول مرة في تاريخه، ليواجه منتخب أستراليا يوم الجمعة 3 يوليو، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.
كن أول من يعلق!