انتقد محمد أبو تريكة، نجم منتخب مصر السابق، قرار حسام حسن، المدير الفني للفراعنة، بإجراء التغيير الأخير خلال مواجهة إيران، مؤكدًا أن الجهاز الفني تسرع في استنفاد تبديلاته، وهو ما أثر على المنتخب في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

 


وحسم منتخب مصر تأهله إلى دور الـ32 من كأس العالم 2026 بعدما تعادل مع إيران بنتيجة 1-1، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السابعة، ليحتل المركز الثاني برصيد 5 نقاط، خلف بلجيكا بفارق الأهداف.

 

وشهدت المباراة مشاركة حمزة عبد الكريم بديلًا في الدقيقة 76 بدلًا من مصطفى زيكو، في ثالث ظهور متتالٍ لموهبة برشلونة الشابة خلال منافسات البطولة.

 

وعقب استنفاد التغييرات الخمسة، تعرض أحمد فتوح لإصابة في العضلة الخلفية، واضطر إلى استكمال اللقاء رغم الإصابة، لعدم امتلاك المنتخب أي تبديل متبقٍ.

 

وقال أبو تريكة، خلال تحليله للمباراة عبر قناة "بي إن سبورتس"، إن حسام حسن كان يجب أن يحتفظ بالتغيير الأخير، خاصة في ظل إيقاع المباراة السريع وكثرة الالتحامات والإصابات العضلية التي شهدتها، مشيرًا إلى أن تعرض محمد صلاح لإصابة خلال اللقاء كان مؤشرًا لاحتمالية وقوع إصابات أخرى.

 

وأضاف أن المنتخب المصري عانى من ضغط كبير في الدقائق الأخيرة بسبب إصابة فتوح، بعدما ركز المنتخب الإيراني هجماته على الجبهة اليسرى، مستغلًا عدم قدرة اللاعب على أداء أدواره الدفاعية بصورة كاملة.

 

وأكد نجم الفراعنة السابق أنه كان يفضل خروج أحمد فتوح وعدم استكماله المباراة وهو مصاب، حتى لا تتفاقم إصابته، مشددًا على ضرورة الاستفادة من أخطاء هذه المواجهة قبل لقاء أستراليا في دور الـ32، متوقعًا أن يعتمد المنافس على الأسلوب نفسه في استغلال الأطراف والضغط الهجومي.