أكد علي علوان، مهاجم منتخب الأردن، أن مشاركة "النشامى" في بطولة كأس العالم 2026 تمثل محطة تاريخية وتجربة استثنائية، رغم انتهاء مشوار الفريق بالخروج من دور المجموعات.

وودع المنتخب الأردني منافسات المونديال عقب خسارته أمام الأرجنتين بنتيجة 3-1، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، ليختتم مشاركته الأولى في البطولة دون تحقيق أي نقطة.


وقال علوان، في تصريحات لصحيفة "الملاعب" الأردنية، إن المنتخب قدم أداءً قويًا أمام حامل اللقب، ونجح في الظهور بصورة مشرفة تليق باسم الكرة الأردنية، معربًا عن فخره بما قدمه اللاعبون خلال البطولة، ومؤكدًا أن المرحلة المقبلة ستكون أفضل.

وأشار مهاجم "النشامى" إلى أن المشاركة في كأس العالم منحت لاعبي المنتخب خبرات كبيرة، ووفرت لهم فرصة الاحتكاك بأفضل المنتخبات العالمية، وهو ما سينعكس إيجابًا على مستقبل الفريق.

وأضاف أن خوض مباريات المونديال وسط حضور جماهيري كبير ومساندة الجماهير الأردنية طوال البطولة منح اللاعبين تجربة فريدة، مؤكدًا أن الجميع أدرك قيمة المشاركة في أكبر حدث كروي على مستوى العالم.

وأنهى المنتخب الأردني مشواره في مونديال 2026 باحتلال المركز الأخير في مجموعته، بعدما تلقى ثلاث هزائم متتالية، ليغادر البطولة من الدور الأول.